اخر الأخبار

الحب والعلاقات ماهو الحب وانواع الحب الوجود في وقتنا

الحب والعلاقات


تبدأ العلاقة العاطفية عندما يقع طرف في حب طرف آخر. ربما يتم التعارف في البداية بطريقة تقليدية، أو غير تقليدية. ربما تخدم الظروف العلاقة فتنجح. ربما يجد طرفي العلاقة صعوبة في الوصول بها إلى بر الأمان. قد يفشلوا في إيجاد عواملاً لاستمرار العلاقة، وتطويع الظروف المحيطة لخدمتها. هناك علاقات يتم توثيقها في عقود الزواج، وعلاقات لا يتم توثيقها وأخرى لا تستمر.

حقائق


الحب والعلاقات

أنواع العلاقات

تختلف العلاقات باختلاف أفرادها؛ ولكل فرد ضمن العلاقة الواحدة رغباته واهتماماته وحاجاته وقناعاته وميوله. بسبب الاختلاف ذاك، تتنوع العلاقات.

اللقاءات الأولى

التعارف وطلب الصداقة

ليس من السهل البدء بالحديث مع أشخاص جدد – حتى لو كنا واثقين كل الثقة بأنفسنا، وكنا من النوع الذي يسهل عليه الكلام والتواصل. ربما نخاف أن يأخذ الطرف الآخر فكرة خاطئة عنا أو يظنون أننا نتحرش بهم. فيما يلي بعض الاقتراحات.

اللقاءات الأولى

كيف أرفض الطرف الآخر؟

أحياناً ربما يلتفت شخص ما إليك أو يعجب بك ولكنك لا تشعر بنفس الشيء تجاههم. كيف يمكن أن نقول "لا" دون أن نجرح مشاعرهم؟ فيما يلي بعض الاقتراحات.

اللقاءات الأولى

الانجذاب والحميمية

ربما سنشعر بالانجذاب والإعجاب، وربما التقاء العيون وتبادل النظرات والكلمات أو التلميحات أحياناً والذي يمكن أن يكون مثل مرحلة ثانية في رحلة الغرام هذه. ماذا سيحدث بعدها؟ كيف سنشعر؟

اللقاءات الأولى

التعارف واللقاءات الأولى

مع تطور العلاقة ستشعران برغبة قضاء وقت أكثر مع بعضكما البعض وستصبح المشاعر أقرب وأكثر حميمية. حاول/ي التفكير جيداً حول ما تريده في هذا السياق والخيار الذي يريحك أكثر شيء.

العلاقات السعيدة

المصارحة الجنسية

إن كان علاقتك جدية أم لا، من الضروري مناقشة تفاصيل ممارسة الحب والخطوط الحمراء عندكما، وخاصة فيما يتعلق بتفاصيل الزمان والمكان وإلى أي حد تريدان أن تتعمقا في الممارسة.

العلاقات السعيدة

لماذا الحوار أمر مهم جداً

الآن وقد قررت الاستمرار في علاقتك شريك أو شريك حياتك، أو تأسيس شيء معاً أو الخطوبة، من المهم البدء بنقاش بعض الأمور بشكل منفتح حول ما تحبانه ولا تحبانه في السرير.

العلاقات السعيدة

كيف أعبّر عن مشاعري

الحديث عن المشاعر صعب في أغلب الأحوال. التواصل الجيد ومعرفة كيفية التعبير عن مشاعرنا يمكن أن يأتي بنتيجة جيدة، ويمكن أن يحل عدة إشكاليات. فيما يلي بعض الاقتراحات العملية لاستكشاف ومشاركة مشاعرك.

العلاقات السعيدة

كيف نتحدث عن الجنس الآمن والعدوى المنقولة جنسياً

موضوع الجنس الآمن يحرجنا أحياناً، وربما نشعر لوهلة أنه سيقتل عنصر الرومانس، ولكنه أمر حاسم ومهم لممارسة ممتعة على المدى الطويل. أكيد إذا تم حسم هذه المواضيع منذ البداية، ستكونان مرتاحين أكثر خلال عملية ممارسة الجنس.

العلاقات السعيدة

كيف أتحدث مع الشريك/ة

كل علاقة فيها الحلو والمر، خاصة بعد فترة من الزمن. هناك أمور ستضايقك أو تغضبك وتنتهي بالخصام والاختلاف. هذا شيء طبيعي في أغلب الأحوال. ولكن حتى أثناء الجدل وسوء التفاهم، ضروري أن يبقى عنصر الاحترام موجوداً وأن تجدا طريقة جيدة في الاتصال والتواصل ومحاولة التفاهم.

العلاقات السعيدة

التفاهم والتواصل

كيف يمكن أن نطور فنون التعامل والتفاهم حول مختلف المواضيع: المشاعر، العلاقة، الحب، الجنس، الإنجاب، اتخاذ القرارات..

العلاقات السعيدة

ما هو الحب؟ أنواع الحب

عندما نحب، كثيراً ما نجد أنفسنا نهتم بأمر من نحب، ينشغل بالنا بهم، نرغب بقضاء الوقت بصحبتهم، حتى لو كان ذلك صعباً. نفكر بهم ونتخيلهم. نرغب أن نعتني بهم، أن نساندهم، أن نمد لهم يد الحنان والعون.

مشاكل العلاقات

الطرف الآخر غير معجب وكسر قلبي

الطرف الآخر تركك أو غادر؟ قلبك مكسور؟ حيران؟ غير معني بعلاقة معك؟ غير معجب بك؟ لست وحدك طبعاً. فيما يلي بعض الاقتراحات التي ربما تساعدك في هذه المرحلة.

الفراق

الحياة بعد الفراق

تذكر(ي) أنك لست وحيداً. الكثير من الناس يتألمون في بعض الأحيان بسبب فشل علاقاتهم.

الفراق

الانفصال والطلاق

هل تشعر/ين أنك أعطيت كل ما في وسعك في زواجك ولا تستطيع إصلاح الأمور مهما حاولت؟ ربما لا ترى/ين أي نور في نهاية المطاف؟ أتفكر/ين بالطلاق أو الانفصال أو أعلمك الطرف الآخر أنه ناوي أن يطلقك؟ ننصحك بالتفكير مرتين قبل أن تمضي باتجاه اتخاذ قرار جدي من هذا النوع. ويعتمد الأمر طبعاً على رغباتك وظروفك

التحرش الجنسي

التحرش الجنسي

للتحرش الجنسي عدة أشكال ومواقف. الشاب الذي يتلامس بجسمك بشكل مقصود في الشارع أو الحافلة أو على خط الانتظار، الشخص الذي يلاحقك ويقوم بتعليقات حول شكلك وجسدك بطريقة لا تريحك، الشريك الذي لا يصغي إليك عندما تقولين أنك لا تريدين ممارسة الجنس، ويمكن أن يصل الأمر إلى الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب.